مكافحه الحشرات

 

مكافحه الحشرات

تخلــص من القوارض فى منــزلــك

مكافحة القوارض:

مقاومة القوارض من الأهمية بمكان لتأثيرها على صحة الإنسان حيث أنها المصدر الرئيسي لنقل كثير من الأمراض ، وكذلك هي إحدى العناصر الأساسية التي تسبب خسارة اقتصادية كبيرة في حاصلات الحبوب والأثاثات الخشبية وإتلاف أسلاك وكابلات الكهرباء وما ينتج عنه من حرائق مدمرة وتعطيل الإنتاج. القوارض من النديات لها أنف مدبب وذيل طويل ويبرز في كل فك زوج من القواطع الحادة ولها ثلاثة أزواج من الضروس الخلفية أما الأنياب والضروس الأمامية غير موجودة.

 

سلوك الجرذان والفئران :

التوجيه والحركة : ويقصد بها التعرف على طبيعة المكان والطرق المختلفة التي تسلكها للوصول إلى أماكن معيشتها. التعامل مع الأشياء الجديدة وذلك من شدة حزرها. القوارض تتذوق الغذاء وترفض الغير مستساغ منه. الميل للشعور بالأمان أثناء تناول الغذاء (شديدة الجبن )

الحواس :

حاسة الشم قوية جدا عندها ويعتبر البول وإفرازات التناسل علامة مميزة لكل مستعمرة. حاسة اللمس حيث تستخدم القوارض شواربها أثناء الحركة للتعرف على طريقها. حاسة السمع للفئران حاسة سمع حادة حيث تسمع أدق الأصوات. حاسة الأبصار وهي مهيأة للرؤية الليلية وهي تخلط بين الألوان وأكثر الألوان جاذبية هي الأبيض والأصفر والأخضر ولا ترى اللون الأحمر نهائيا . التذوق حيث تميز الفئران الطعوم السامة وخاصة الطعوم السريعة.

طباع الفئران :

  • الحفر
  •   التسلق
  •  القرض
  • القفز
  • السباحة

دلائل وجود الفئران :

دلائل مباشرة ويقصد بها رؤية الفأر نفسه وهي عملية صعبة. دلائل غير مباشرة ويقصد بها علامات تتركها الفئران خلفها وتدل على وجودها مثل البراز والممررات والجحور ومسارات الفئران حيث تستعمل الفئران مسارات بصورة منتظمة للذهاب والعودة من الجحور فتظهر باللون الأسود. تنقل الفئران العديد من الأمراض مثل الطاعون وحمى عضة الجرذ والتسمم الغذائي. مكافحة القوارض

عن admin

error: Content is protected !!