طرق مكافحه البرص

العدو الصديق “البرص”

هو البرص أو أبو بريص أو الوزغ يعيش فى المناطق الدافئة ألوانه عديدة يستطيع تغيير لونه للتمويه مثل الحرباء ينشط ليلا يتواصل بأقرانه بالزقزقة . وجميع الأوزاغ عند تعرضها للخطر تقطع ذيلها وتولي هاربة لتنجو بنفسها بدون ذيلها وينبت لها بعد ذلك ذيل آخر وعادة ما يكون أقصر من الذيل الأصلى وأحيانا يفصل ذيله للتمويه والهروب.
شكله مكروه يعطى احساس بالعداوة نحوه لكنه الصديق الذى يخلصك من الكثيرمن الحشرات كالبعوض والفراش والحشرات الصغيرة كالنمل والصراصير .وهو ليلي يري في الليل على الأرض والحيطان وهو يصيد ويلاحق الحشرات التي تتجمع عند الإضاءة الكهربائية.تبيض الأنثى عدة مرات في السنة حيث تضع في كل مرة بيضتين صلبتين.
الأوزاغ وعموماً جميع الزواحف غير سامة ولا تمتلك غدد للسم وكل ما يشاع عن سميتها غير صحيح.للتخلص من البرص هناك طرق طبيعية كوضع الشيح أو الثوم على الشبابيك أو عمل أسلاك على الشبابيك و الطريقة الفعالة هى التخلص من الحشرات الموجودة بمنزلك حتى تتخلص منه فهو عندما ياتى الى منزل يكون بحثا عن الطعام هو كما قلنا ليس لديه سم يضخه فى الأطعمة لكنه يأكل الحشرات الموجودة فى المنزل فالتخلص من الحشرات كالصراصير والنمل وغيرها الموجودة فى منزلك يخلصك منه

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحه بق الفراش

عن admin

error: Content is protected !!